عضو تشكره عضو ماسى
عدد الرسائل : 573 Personalized field : تاريخ التسجيل : 26/02/2008
| موضوع: نداء إلى سامع الغناء الثلاثاء 22 أبريل 2008, 19:13 | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهياسامع الغناء{أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ} (16) سورة الحديدياسامع الغناء{يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ} (6) سورة الإنفطارياسامع الغناء{وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} (281) سورة البقرةياسامع الغناءألم تعلم أن الغناءصوتِ العصيان.. وعدوِّ القرآن.. ومزمارِ الشيطان.. الذي يزمر به فيتبعه أولياؤه.. وهو قرآن الشيطان .. والحجاب عن الرحمن .. وما أدمن عليه عبد إلا استوحش من القرآن والمساجد .. وفر عن كل راكع وساجد .. وغفل عن ذكر الرب المعبود .. واستأنس باصوات النصارى واليهود .. وابتلي بالقلق والوساوس .. وأحاط به الضيق والهواجسألا ترى أنه يثير الغرائز والآثام .. ويدعو إلى الاختلاط وأنواع الحرام .. ولعمر الله كم من حرة صارت بالغناء من البغايا ؟! وكم من معافى أحل به أنواع البلايا ؟! بل قد قرن النبي عليه السلام الغناء بالخمر والزنا .. فقال فيما رواه البخاري : ( ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحِرَّ والحرير والخمر والمعازف ) .. ومعنى يستحلون : أنهم يفعلون هذه المحرمات .. فعل المستحل لها بحيث يكثرون منها .. ولا يتحرجون من فعلها .. أو يبحثون عمن يفتيهم بحلها ..وصح عند الترمذي أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( نُهيت عن صوتين أحمقين فاجرين : صوت عند نعمة ؛ لهو ولعب ومزامير شيطان .. وصوت عند مصيبة؛ لطم وجوه وشق جيوب ) ..وسئل ابن مسعود عن قوله تعالى : (وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ) .. قيل له : ما هو لهو الحديث .. فقال : والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء .. وسئل محمد بن الحنفية رحمه الله .. عن قوله تعالى : ( والذين لا يشهدون الزور وإذا مرّوا باللغو مرّوا كرامًا ) .. قيل: ما الزور ؟ قال : هو الغناء .. لأنه يميل بك عن ذكر الله ..وقال عمر بن عبد العزيز لأبنائه :احذركم الغناء .. أحذركم الغناء .. أحذركم الغناء .. فما استمعه عبد إلا أنساه القرآن وسأل رجل الإمام مالكاً عن الغناء .. ؟ فقال: "ما يفعله عندنا إلا الفساق ".. وسُئل الإمام بن حنبل عن الغناء .. ؟ فقال: "الغناء ينبت النفاق في القلب ولا يعجبني " .. والشافعي سماه دياثة .. وأبو حنيفة أفتى بالتحريم ..بل بالغ أصحابه في النهي عن السماع فقالوا : سماع الأغاني فسق والتلذذ بها كفر .. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ( فإنهم متفقون - أي الأئمة الأربعة - على تحريم المعازف التي هي آلات اللهو كالعود ونحوه ) .. وقد حكى الإجماع على تحريم المعازف الإمام القرطبي .. وأبو الطيب الطبري .. وابن الصلاح .. وابن رجب الحنبلي .. وابن القيم .. وابن حجر الهيتمي .. وغيرهم .. فهل بعد هذه الأقوال من قول في إباحة هذه الآفة.. هل بعد هذه الأقوال من متفلسف يقول لنا : الغناء قسمان : قسم فيه فجور وخنا وهو حرام .. وقسم يباح إذا لم يكن فيه ذلك ..!! هل يؤخذ بعد ذلك قول أحد ؟!! إلا أن يكون الدافع إلى ذلك الهوى والشهوة .. وإنا نعوذ بالله من زيغ الهوى .. وتحكم الشهوة .. نسأل الله عز وجل أن يرد شبابنا إلى طريقه المستقيم ونسأل الله العفو والعافية من دعاة الضلال وهذا رابط لشريط من أجمل الشرائط اللى استمعت اليها اسم الشريط ( حكم الغناء للشيخ عبد الرحيم الطحان ) أدعوكم لسماع هذا الشريط وخاصة الاخوات فالشيخ لم يتحدث فقط عن حكم الغناء من الجهة الشرعية فالأمر ليس به خلاف إلا عند من طمس الله أعينهم عن إبصار الحق ولكن تحدث أيضا ً عن أثر الغناء فى هدم الأسرة المسلمة وساق عدد من القصص والنماذج على ذلك .....حكم الغناء 1 استماع | تحميل
حكم الغناء 2 استماع | تحميل أسأل الله أن ينفعنى وإياكم بها ، ويجعلنا ممين يستمعون القول فيتبعون أحسنهسبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلا أنت أستغفرك ,اتوب إليك | |
|
مسلمة عضو جديد
عدد الرسائل : 23 العمر : 36 الموقع : ندى Personalized field : تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: نداء إلى سامع الغناء الأربعاء 21 مايو 2008, 04:10 | |
| السلام عليكم اخى المقداد جزاك الله خير على هذا الموضوع الذى يشغل فيئة من المجتمع وندعو الله عز وجل ان يوفقنا فيما يحبه ويرضاه ولكن سؤال اخى انا نفسى البس النقاب واهلى ممنعين فما حكم ذلك وماذا افعل ارجو الرد على وشكرا لمساعدتك | |
|
عضو تشكره عضو ماسى
عدد الرسائل : 573 Personalized field : تاريخ التسجيل : 26/02/2008
| موضوع: رد: نداء إلى سامع الغناء الأربعاء 21 مايو 2008, 06:22 | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأصلح الله لكى الحال أختى ( مسلمة )وهداني وإياكى إلى طريقه المستقيم وأنار لكى طريقا ً إلى جنتهردا ً على سؤالك أختى ( مسلمة) التى قمتى بطرحه وهو انك تريدى ارتداء النقاب لكن هناك معارضة من جهة الأهل ؟فتعالى أختي لجولة أرجو ألا يستطيلها مَلُول، وألا يستكثرها مشغول،أعيرينى فيها عقلكَ، وسمعك لحظات قد تطول راجيا أن يتسع صدرك احتسابا لما أقولهنيئا ً لكى فى البداية على حرصك على ارتداء رمز العفة والنقاء والإلتزام وهو النقابيقول الله تعالى{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} (59) سورة الأحزابتعني الآية صراحة أن يتغطى النساء تماما ويلففن أنفسهن بجلابيبهن ثم يسدلن عليهن من فوق بعضا منها أو من طرفها وهو مايعرف عامة باسم النقاب هذ اماقاله أكابرالمفسرين في أقرب عهد بزمن الرسالةفالنقاب واجب على كل مسلمة عفيفة تقية رضيت بالله تعلى ربا ً وبالإسلام دينا ً ومنهاجا ً ، وبحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ً ورسولهوترك المرأة ارتداء النقاب (إثم ومعصية لبارئها وخالقها )لكن أود أن أشير إلى نقطة قد يغفل عنها الكثيرون وهذه النقطة تعتبر نقطة إنطلاق فى مسيرة الطريق إلى الله لانها بتحدد مدى فهم الإنسان لطبيعة هذا الدين وتصوره له ومن ثم تمهد له الطريق إلى تفسير شامل للوجود وإدراك الحقائق الكبرى التى يتعامل معها ومن ثم يترتب عليها منهج حياتههذه النقطة هي" أن الدين منهج شامل لكل جزء من جزيئات حياة الإنسان ، منهج متكامل ننهل منه لكى نحيا به وبالتالى يجب أن تكون حياتنا جُلهّا نابعة من مبادىء وقيم هذا الدين وليس الأمر مقتصرا ً على الشعائر التعبدية فقط"يقول الله تعالى {قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} (162) سورة الأنعامفكل أمور حياتنا يجب أن تكون من الله ( من دين الله وهدي النبي) ، وبالله ( استعانة به سبحانه) ، وإلى الله ( إخلاص النية لله )فليس الإلتزام بالدين والإستقامه على أموره مقتصرا ً على إعفاء اللحية وتقصير الثياب ، أو ارتداء النقاب أو صلاة أو صوم ............... \ ولكن هو منهج كامل ومتكامل من لدّن حكيم خبير غايته تعبيد النفس لله رب العالمين وإخراجها من الظلمات إلى النورفالنقاب جزء من الدين وتركه إثم وتركه إثم وتركه إثم لكن ليس هو كل الدين فليس كل من تزي بزى المستقيمين المهتدين ولبس لباسهم وردد ألفاظهميعتبر مستقيما مُهدتيا ً حقا حتى يكون فى شعوره وولائه وحبه وبغضه وهمته وجديته وخُلقه وتعامله وكبح جماح نفسه على الخير كالمُستقيمين حقاليست العبرة بالمظاهر فحسب بل بالمظاهر مع الحقائقإن الإنتماء إلى الإسلام ليس إنتماء وراثة ولاهوية ولامظهر فحسب – وإنما هو إنتماء إلى الإسلام وإلتزام به واستقامه على أحكامه فى جميع مناحي الحياةفالــــديــــــــــــــــــــــــــــــــــــن منهـــــــــــــــــــج حيــــــــــــــاةأسأل الله أن يجعلنا وإياكى ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه \ أرجو أن تصل فكرتي اليكىعلى الله وحده اعتمادي وإليه وجهتي واستنادي، الصواب منه والخطأ من نفسي وتقصيري والخير أردت وإلى الله أنبت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإله أنيب .سبحانك اللهم وبحمدك لاإله إلا أنت أستغفرك واتوب اليك | |
|
مسلمة عضو جديد
عدد الرسائل : 23 العمر : 36 الموقع : ندى Personalized field : تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: نداء إلى سامع الغناء الأربعاء 21 مايو 2008, 06:34 | |
| السلام عليكم اخى لمقداد شكرا جدا لردك لكن فى احد العلماء قال ان ارتداء الحجاب يوجب بوموافقة ولى الامر ومعنى ذلك انى سوف اعصى امى اذا فعلت دون رضها ولكنى اعذرها لاننى اعيش وسط مجتمع تفرض فية التقاليد احكمها على الشريعة وتتحكم فينا التقاليد فمعنى هذا انى ساعصى امى ماذا افعل | |
|