معا الي الجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


معا الي الجنة للتمسك بالكتاب والسنة ونهج السلف الصالح
 
الرئيسيةالقرآنالأحاديثأحدث الصورالتسجيلدخول
 ملتقى خاص بالاخوات لا يدخله الاخوة للالتحاق به على هذا الرابط https://islamna.jordanforum.net/t1520-topic
قسم مفتوح للزوار لمن يواجة مشكلة التسجيل على هذا الرابط   https://islamna.jordanforum.net/f65-montada
https://islamna.jordanforum.net/t1635-topic#4736 لمن يعانى التسجيل والدخول الى المنتدى زيارة هذا الرابط والتعليق دون تسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هيا معا لحفظ القرآن الكريم لنكون من أهل الله وخاصته لا تترددوا
وصف الجنة والنار Emptyالأحد 23 نوفمبر 2014, 08:26 من طرف نور الايمان

» حكم قول صدق الله العظيم بعد قراءة القرآن
وصف الجنة والنار Emptyالثلاثاء 26 نوفمبر 2013, 17:30 من طرف نور الايمان

» كتب لشهر رمضان المبارك
وصف الجنة والنار Emptyالإثنين 22 يوليو 2013, 10:11 من طرف amro258

» أدعية الإستفتاح والركوع والرفع منه في الصلاة
وصف الجنة والنار Emptyالإثنين 20 مايو 2013, 15:42 من طرف رضاك ربى

» خبر عاجل........... وفاة احد عضوات المنتدى!!!!!
وصف الجنة والنار Emptyالأربعاء 05 ديسمبر 2012, 07:58 من طرف رضاك ربى

» تربية الطفل العصبي بالشكل الصحيح
وصف الجنة والنار Emptyالخميس 29 نوفمبر 2012, 17:10 من طرف سمر

» ترتيب غرف الاطفال بطريقة رائعة
وصف الجنة والنار Emptyالثلاثاء 27 نوفمبر 2012, 15:09 من طرف سمر

» وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ
وصف الجنة والنار Emptyالسبت 24 نوفمبر 2012, 06:55 من طرف طالبة الجنة

» موقعين للتجويد روعة
وصف الجنة والنار Emptyالثلاثاء 20 نوفمبر 2012, 02:41 من طرف طالبة الفردوس

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 وصف الجنة والنار

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انما الموت والجنة
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 16
Personalized field : وصف الجنة والنار 31010419jk5
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

وصف الجنة والنار Empty
مُساهمةموضوع: وصف الجنة والنار   وصف الجنة والنار Emptyالأحد 20 مارس 2011, 11:32

وصف الجنة والنار 1038
قال تعالى
وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد
وقال تعالى
ولو ترى اذ الظلمون في غمرات الموت
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اكثروا من ذكر هاذم اللذات يعني الموت
ويقول تعالى
وما كان لنفس ان تموت الا باذن الله كتابا مؤجلا
قال الرزخشري
اي كل نفس تموت في موعد معلوم لا يتقدم ولا يتاخر
نعم فمها طالت بنا الايام فلابد لنا من الموت الذي سيكون هو بداية الرحلة الاخروية الابدية والتي لا موت فيها ابدا فاختر لنفسك حياتك هناك فاليوم لك وغدا عليك فانما هي جنة او نار.
جنة اعدها الله عز وجل لمن اتقاه وخشيه بالغيب وعمل لها ونار اعدها لمن اعرض عن ذكره ونسي اخرته فكذلك يوم الاخرة ينسى.
يقول تعالى
وسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والارض اعدت للمتقين
ويقول
سابقوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والارض اعدت للذين ءامنوا بالله ورسله
وصف الجنة والنار 218
نعم اخوتي انظروا الى سعة الجنة وتدبروا عرضها كعرض السماء والارض
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لقاب قوس في الجنة خير مما تطلع عليه الشمس وتغرب وفي حديث اخر خير من الدنيا وما فيها.
وان سالتم عن بنائها فاقول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
الجنة لبنة من فضة ولبنة من ذهب وملاطها المسك
وفي حديث
قيل يا رسول الله ما بناء الجنة؟
قال لبنة من ذهب ولبنة من فضة مالطها المسك وترابها الزعفران وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت
الملاط هو الطين الذي يكون بين كل لبنتين
والحصباء الحصى الصغير
وصف الجنة والنار 218
وان سالتم عن حرها وبردها فليس في الجنة حر ولا برد
يقول تعالى
متكئين فيها على الارائك لا يرون فيها شمسا ولا زمهريرا
وان سالتم عن انهارها
اقول كما قال تعالى
مثل الجنة التي وعد المتقون فيها انهار من ماء غير ءاسن وانهار من لبن لم يتغير طعمه وانهار من خمر لذة للشاربين وانهارا من عسل مصفى
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ان في الجنة بحر الماء وبحر العسل وبحر اللبن وبحر الخمر ثم تشقق الانهار بعد
وان سالتم عن ترابها فاقول
سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم
عن تربة الجنة فقال هي درمكة بيضاء مسك خالص
الدرمك*الدقيق
وان سالتم عن شجرها اقول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ان في الجنة لشرجة يسير الراكب في ظلها مائة سنة واقرؤوا ان شئتم
وظل ممدود
اما عن جذوعها
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ما في الجنة شجرة الا وساقها من ذهب
اما عن فواكهها
فيقول تعالى
يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب ويقول وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون
قال ابن عباس رضي الله عنه
ليس في الجنة شيء مما في الدنيا الا الاسماء لان ثمار الجنة تشبه ثمار الدنيا في التسمية كقوله تعالى فيها فاكهة ونخل ورمان ولكن تختلف عنها في الطعم والمذاق والحجم.
وان سالتم عن شرابها

اقول


قال تعالى

يطاف عليهم بكاس من معين بيضاء لذة للشرابين لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون

والكاس هو الاناء


الاناء فيه الخمر-
لا فيها غول
اي لا تذهب العقل ولا تضر الجسم
ولا هم عنها ينزفون
اي لا تذهب عقولهم ولا يسكرون
قال تعالى
ان الابرار يشربون من كاس كان مزاجها كافروا عينا يشرب بها بها عباد الله يفجرونها تفجيرا
يفجرونها تفجيرا
اي يجرون هذه العين التي تسمى كافروا حيث شاؤوا من منازلهم وقصورهم.
وقال تعالى
يسقون من رحيق مختوم ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ومزاجه من تسنيم عينا يشرب بها المقربون
رحيق
خمر
ختامه مسك
يجد الشارب عند اخر شربة رائحة المسك
تسنيم
هو اشرف شراب في الجنة وارفعه قدرا
وصف الجنة والنار 218
قال ابو امامة رضي الله عنه
ان الرجل من اهل الجنة ليشتهي الشراب من شراب الجنة فيجيء الابريق فيقع في يده فيشرب ثم يعود الى مكانه.
وان سالتم عن مجالسهم
فكما قال تعالى
يتنازعون فيها كاسا لا لغو فيها ولا تاثيم ويطوف عليهم غلمان لهم كانهم لؤلؤ مكنون واقبل بعضهم على بعض يتسائلون قالوا انا كنا قبل في اهلنا مشفقين فمن الله علينا ووقنا عذاب السموم انا كنا من قبل ندعوه انه هو البر الرحيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انما الموت والجنة
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 16
Personalized field : وصف الجنة والنار 31010419jk5
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

وصف الجنة والنار Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف الجنة والنار   وصف الجنة والنار Emptyالأحد 20 مارس 2011, 11:37

وان سالتم عن خدمهم وانيتهم اقول لك
قال تعالى
ويطوف عليهم غلمان لهم كانهم لؤلؤ مكنون ويقول يطاف عليهم بصحاف من ذهب واكواب وفيها ما تشتهيه الانفس وتلذ الاعين وانتم فيها خالدون
وقال تعالى
ويطاف عليهم بانية من فضة واكواب كانت قواريرا قواريرا من فضة قدروها تقديرا


القوارير لا تكون الا من الزجاج فقوارير من فضة تعني انية من فضة شفافة كالزجاج وهذا ما لا نظير له في الدنيا.


وان سالتم عن اكلهم وشربهم

فكما قال تعالى
كلوا واشربوا هنيئا بما اسلفتم في الايام الخالية


قال رسول الله صلى الله عليه
ان طير الجنة كامثال البخت ترعى في شجر الجنة فقال ابو بكر رضي الله عنه يا رسول الله ان هذه الطير ناعمة فقال اكلتها انعم منها ثلاثا-واني لارجو ان تكون ممن ياكل منها

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ان اهل الجنة ياكلون ويشربون ولا يتفلون ولا يبولون ولا يتغوطون ولا يتمخطون قالوا فما بال الطعام؟قال جشاء ورشح كرشح المسك


الرشح*العرق

وان سالتم عن ثيابهم


فيقول تعالى
وجزائهم بما صبروا جنة وحريرا

وقال تعالى
ولباسهم فيها حرير

وقال
ويلبسون ثيابا خضرا من سندس واستبرق


السندس*الحرير الرقيق

الاستبرق*الحرير الغليظ فيه بريق ولمعان


اما عن حلي اهل الجنة

فيقول تعالى
يحلون فيها من اساور من ذهب ولؤلؤا


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
تبلغ حلية من المؤمن حتى يبلغ الوضوء
واعلم يرحمك الله انه من يدخل الجنة لا يمرض ولا يهرم ولا يياس ولا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه وليس في الجنة تعب ول
ا حزن

كما قال تعالى
وقالوا االحمد لله الذي اذهب عنا الحزن ان ربنا لغفور شكور الذي احلنا دار المقامة من فضله لا يمسنا فيها نصب ولا يمسنا فيها لغوب


وليس في الجنة ملل

يقول تعالى
خلدين فيها لا يبغون عنها حولا اي لا يسامونها ولا يشعورن بالملل ولا يختارون ان يتحولوا عنها الى غيرها


وليس في الجنة حقد

يقول تعالى
ونزعنا ما في صدروهم من غل


هذا بعض صفات اهل الجنة التي فيها ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر

كما قال صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى
اعددت لعبادي ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انما الموت والجنة
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 16
Personalized field : وصف الجنة والنار 31010419jk5
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

وصف الجنة والنار Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف الجنة والنار   وصف الجنة والنار Emptyالأحد 20 مارس 2011, 11:45

واعلم يرحمك الله انه من يدخل الجنة لا يمرض ولا يهرم ولا يياس ولا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه وليس في الجنة تعب ولا حزن
كما قال تعالى
وقالوا االحمد لله الذي اذهب عنا الحزن ان ربنا لغفور شكور الذي احلنا دار المقامة من فضله لا يمسنا فيها نصب ولا يمسنا فيها لغوب


وليس في الجنة ملل
يقول تعالى
خلدين فيها لا يبغون عنها حولا اي لا يسامونها ولا يشعورن بالملل ولا يختارون ان يتحولوا عنها الى غيرها


وليس في الجنة حقد
يقول تعالى
ونزعنا ما في صدروهم من غل


هذا بعض صفات اهل الجنة التي فيها ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
كما قال صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى
اعددت لعبادي ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر



واهل الجنة يفوزون برضى الرحمن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ان الله يقول لاهل الجنة

يا اهل الجنة فيقولون لبيك وسعديك والخير بين يديك
فيقول
هل رضيتم؟
فيقولون وما لنا لا نرضى يارب وقد اعطيتنا مالم تعط احدا من خلقك
فيقول الا اعطيكم افضل من ذلك ؟
فيقولن يارب واي شيء افضل من ذلك؟
فيقول احل عليكم رضواني فلا اسخط عليكم بعده ابدا



عدل سابقا من قبل انما الموت والجنة في الأحد 20 مارس 2011, 13:53 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انما الموت والجنة
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 16
Personalized field : وصف الجنة والنار 31010419jk5
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

وصف الجنة والنار Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف الجنة والنار   وصف الجنة والنار Emptyالأحد 20 مارس 2011, 11:49

فهذه الجنة قد جعلها الله لكل من ءامن واتبع سبيله
وأما من أعرض واتبع هواه فسيكون من أهل النار
يقول تعالى
(وأما من خفت موازينه فأمه هاوية وما أدراك ماهية نار حامية )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(ناركم هذه التي يوقد ابن ءادم جزء من سبعين جزءا من حر جهنم)
هذا حرها أما عمقها فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم إذا سمع وجبة فقال النبي صلى الله عليه وسلم
{تدرون ما هذا؟}
قلنا الله ورسوله أعلم قال
{هذا حجر رمي به في النار منذ سبعين خريفا,فهو يهوي في النار الآن حتى انتهى إلى قعرها}.
وأهل النار تحرق وجوههم وجلودهم وأطرافهم وحتى قلوبهم
يقول تعالى
(إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزا حكيما)
وقال تعالى
(كلا إنها لظى نزاعة للشوى)
*الشوى =الأطراف كاليد والرجل
قال تعالى
(تلفح وجوههم النار وهم فيها كالحون)
وقال تعالى
(نار الله الموقدة التي تطلع على الأفئدة )
أما عن طعامهم فيقول تعالى
(أذلك خير أم شجرة الزفوم إنا جعلناها فتنة للظالمين إنها شجرة تخرج في أصل الجحيم.طلعها كأنه رؤوس الشياطين.فإنهم لأكلون منها فمالئون منها البطون)
وقال
(إن شجرة الزقوم طعام الأثيم كالمهل يغلي في البطون كغلي الحميم)
*المهل=عكر الزيت
وقال تعالى
(ليس لهم طعام إلا من ضريع لا يسمن ولا يغني من جوع)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
{لو أن قطرة من الزقوم قطرت في دار الدنيا لأفسدت على أهل الدنيا معايشهم فكيف بمن يكون طعامه}
وصف الجنة والنار 218
أما عن شرابهم فكما قال تعالى
(والذين كفروا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون)
وقال تعالى
(وسقوا ماءا حميما فقطع أمعائهم)
وقال
(وإن يستغيثوا يغاثوا بماء المهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا)
وقال تعالى
( من ورائه جهنم ويسقى من ماء صديد يتجرعه ولا يكاد يسيغه ويأتيه الموت من كل مكان وما هو بميت ومن ورائه عذاب غليظ)
*الصديد= الماء الاصفر الذي يخرج من الجرح
قال تعالى
(ولا طعام إلا من غسلين لا يأكله إلا الخاطئون)
*الغسلين=ما يسيل من أجساد أهل النار من الدم والصديد
وأما تعذيبهم فيكون بالماء الحار كما قال تعالى
(فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رؤوسهم الحميم يصهر به ما في بطونهم والجلود)
وقال
(خذوه فاعتلوه غلى سواء الجحيم ثم صبوا فوق راسه من عذاب الحميم)
ويقول تعالى عن قيود وأغلال اهل النار
(إنا أعتدنا للكافرين سلاسل وأغلالا وسعيرا)
ويقول
(خذوه فغلوهثم الجحيم صلوه ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه)
أما ضربهم فيكون بمقامع من حديد
يقول تعالى
(ولهم مقامع من حديد كلما ارادوا أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها وذوقوا عذاب الحريق)
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم واصفا المقامع التي يضرب أهل النار قال
{لو ان مقمعا من حديد وضع في الأرض فاجتمع له الثقلان ما اقلوه من الارض ولو ضرب الجبل بمقمع من حديد كما يضرب اهل النار لتفتت وعاد غبارا)

وهكذا يكون عذابهم ينتقلون من نوع الى آخر فكما ينتقل أهل الجنة من نعيم إلى نعيم فاهل النار ينتقلون من نوع من العذاب إلى اخر


يقول تعالى
(هذا فليذوقوه حميم وغساق وءاخر من شكله أزواج)
*ءاخر=اي عذاب آخر.
*من شكله= اي مثله.
*أزواج=أنواع
وأهل النار يصرخون ويبكون
(فأما الذين شقوا ففي النار لهم فيها زفير وشهيق)
وأهل النار في عذاب دائم لا يخفف عنهم بل هو في ازدياد كما قال تعالى
(اؤلئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون)
وقال
(إن المجرمين في عذاب جهنم خالدون لا يفتر عنهم وهم فيه مبلسون)
وقال
(ماواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيرا)
وقال
(فذوقوا فلن نزيدكم إلا عذابا)
هذه صفة أهل النار فاختر لنفسك اي المنزلين تريد فاليوم لك وغدا عليك
واعمل لاجل ذلك قبل ان ياتي يوما تتمنى فيه الرجوع او تتمنى أنك لو اتبعت طريق الهدى وطريق أهل الإيمان
قال تعالى
(يوم تقلب وجوههم في النار يقلون يا ليتنا أطعنا الله والرسول)
وافتدي اليوم نفسك من النار قبل ان ياتي يوما تتمنى فيه الافتداء به منها ملء الارض ذهبا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
{(يقول الله تبارك وتعالى لاهون أهل النار عذابا لو كانت لك الدنيا وما فيها أكنت مفتديا ؟فيقول نعم.فيقول قد اردت منك أهون من هذا وأنت في صلب آدم ألا تشرك ولا أدخلك النار فابيت إلا الشرك}
ويقول تعالى
(إن الذين كفروا لو ان لهم ما في الأرض جميعا ومثله معه ليفتدوا به من عذاب يوم القيامة ما تٌقٌبل منهم ولهم عذاب أليم)
وصف الجنة والنار 218


هذه بعض صفة أهل النار فهل لك طاقة ان تدخلها ؟؟


يكفيك ما مضى اما آن الاوان ان تتوب لله



فقد اقترب وقت الرحيل وانت غافل عن يوم الحساب فلربما تموت الآن او غدا وهناك تبدأ رحلتك الحقيقة فإما جنة الخلود او نار الخلوك فاختر لنفسك اي المنزلين تريد..




نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقنا التوبة النصوح ويجعل خير اعمالنا خواتمها ويرزقنا جنته ويقينا عذاب النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الايمان
مشرفة عام
مشرفة عام
نور الايمان


عدد الرسائل : 917
Personalized field : وصف الجنة والنار 15781610
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

وصف الجنة والنار Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف الجنة والنار   وصف الجنة والنار Emptyالأحد 20 مارس 2011, 17:19





[b]فلاش راااائع
في
وصف الجنة (( ابن القيم الجوزية ))




ياخاطب الحور الحســــان وطالبـا ...............لــوصـــالهن بجنــة الحــيـوانِ

أســرع وحث الســير جهدك إنمــا................مســـراك هـذا ســــاعة لزمانِ

هي جنــــة طـابت وطــاب نعيـمها ..............فنعيـمها بــاق وليـــس بفـــانِ

وبنــاؤها اللبنات من ذهب واخرى...............فضــة نــوعـــــــــان مختلفانِ

سـكانها اهـل القيـام مـع الصيــام ...............وطــيب الكلمـــات والاحســـانِ

للعـــبد فيـها خــيمـة مــــن لـؤلـؤ.................قـد جـوفت هي صنعة الرحمنِ

انهـــارهــا في غير اخـدود جـرت ................سبحان ممسكها عن الفيضانِ

مـــن تحتهم تــجري كما شـــاءوا................ مفـجرة وماللنهر من نقصـــانِ

ولــــقد اتى ذكـــر اللقــاء ربنـــا .................الرحمن في ســور مـن القرآنِ

أومـــا ســــمعت منادي الايــمان ..................يخبر عن منادي جـنة الحيوانِ

يــاأهلهــا لكمو لدى الرحمن وعد .................وهــــو منجزه لكــم بـــضمانِ

قـالـوا أمـا بيضت أوجهنــا كــذا ..................أعـمالنا ثــقلت فـــي الميزانِ

وكـــذاك قـــد ادخلتنــا الجنـــات ..................حـين اجـرتنا حـقا مـن النيرانِ

فيقــول عندي موعــد قد آن أن ...................أعطيكـموه برحمة وحــنانـي

فيـرونــه مـن بعــد كشـف حجابه ..................جــهرا روى ذا مسـلم ببيـــانِ

واذا راه المؤمنيــن نســــوا الذي ..................هم فيه ممــا نــالت العينــــانِ

واللــه مافي هــذه الدنيـــا ألـــذ.................مــن اشــتياق العــبد للـرحـــمنِ

وكـــذاك رؤيــة وجهه ســبحانـه .................هي اكــمل اللــــذات للإنســـانِ

للـه ســــــوق قد اقـامته الملائكة ................الكـــــرام بكل ماإحســـــــــانِ

فــيها الذي واللـــه لا عـين ورأت .................كــلا ولا ســـــمعته من اذنـــانِ

كــلا ولـم يخطر على قلــب امرئ .................فيكــون عـنه معـــبرا بلســـانِ

واهــــا لــذا الســــــــوق الـــذي .................من هله نالت تهاني كلها بأمانِ

يــدعى بســــوق تعارف مافـــيه .................مــن صخب ولا غــش ولا أيمــانِ

هـــــذا وخـــاتمة النعيم خـلودهم .................أبـدا بـدار الخـــلد والـرضـــوانِ

يــــارب ثبتنـــا علـــــى الايـــمان .................واجــعلنا هداة التائه الحـــيرانِ

واعــــزنـا بالحــق وانصــرنا بــه ..................نــصرا عـزيزا انت ذو الســلطانِ

وعلى رســـولك افضــل الصـلوات .................والتسـليم منك واكمل الـرضوانِ

وعلى صــحابته جميعـــــا والألى ..................تبعوهم مــن بعد بالاحســـــانِ





جزاك الله خيرا قبل قراءة الموضوع كاملا تذكرت وصف الجنة لابن القيم فوضعتها ردا

لكن
هناك طلب حفاظا على الايات فالافضل وضعها بالتشكيل مع ذكر الاية وايضا
اخراج احاديث رسول الله اعلم انه صعب بعض الشىء لكن بإذن الله سوف اضبط
الايات وإخراج الاحاديث


وعذرا إن وجدت صعوبة فى تنسيق الموضوع فنحاول تضبيط ذلك فى المنتدى والله المستعان

[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصف الجنة والنار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا الي الجنة :: منتدى العلوم الشرعية :: قسم الاداب والاخلاق والرقائق-
انتقل الى: